جمال الأردن وروعة مساكنها. هل جربت العيش فيها؟

تمتاز دولة الاردن بموقعها الجغرافي الاستراتيجي، فهي تقع في منطقة يتم فيها التقاء قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، هذا الموقع أعطاها الكثير من الامتيازات مما جعل الدولة محط أنظار للمستثمرين ورجال الأعمال والسيّاح.

ونظراً لاستقبال المملكة الهاشمية الأردنية لأعداد كبيرة من اللاجئين من سوريا و العراق وبعض البلدان الأخرى، ونظراً لإقبال الوافدين إلى المملكة من مختلف أنحاء العالم بشكل عام وإلى مدينة عمّان بشكل خاص، شهدت الدولة ازدهار في المجال العقاري. حيث تمت 4000 صفقة من قبل المستثمرون الأجانب لقطاع الأردن العقاري خلال السنة الماضية. وتخطت الصفقات في العاصمة فقط أكثر من 35,000 صفقة، و أكثر من 85,000 في الأردن إجمالاً.

وبالتالي تم توسعة المنشآت السكنية بمختلف أنواعها لتلبية حاجة السكان، وأتاحت الحكومة الأردنية إمكانية تملك هذا النوع من العقارات من بيوت و شقق وفلل وغير ذلك. يتواجد أنواع وتصاميم واسعة من الشقق و البيوت للبيع في مختلف المناطق في الاردن مثل عمان ودابوق وعبدون والعديد من المدن الأخرى حول الدولة، لذلك إن عملية إيجاد العقار الملائم للبيع بتكلفة مناسبة للميزانية أمراً يتطلب الجهد والوقت واستشارة من ذوي الخبرة والمعرفة في المجال العقاري.